"الأمانة" تدشن خدمة "مكوك البلد" في وسط العاصمة

LOL 
غبي 

"الأمانة" تدشن خدمة "مكوك البلد" في وسط العاصمة

"الأمانة" تدشن خدمة "مكوك البلد" في وسط العاصمة

ع.جو- الغد- دشنت أمانة عمان الكبرى أمس وتحت شعار "لف البلد بربع دينار" خدمة "مكوك البلد" في وسط العاصمة عمان، عبر تشغيل 4 حافلات في مرحلتها الأولى حصلت عليها من الشركة المتكاملة للنقل، وتنطلق في أوقات زمنية محددة.

وجدد المدير التنفيذي للنقل والمرور في الأمانة الدكتور أيمن الصمادي التأكيد لـ"الغد" أمس أن هذه الخدمة التي ستقدمها الأمانة مجانا لمدة أسبوع قبل أن تصبح "بربع دينار" لاحقا، هي جزء من منظومة تحسين الوضع المروري في وسط المدينة، من خلال تشغيل خدمة حافلة كل عشر دقائق تنطلق من مجمع رغدان السياحي، مرورا بشارع الهاشمي وساحة المسجد الحسيني وسوق الخضار، على امتداد شارع الملك طلال والمتحف الوطني والمبنى الرئيسى لأمانة عمان الكبرى ومركز الحسين الثقافي انتهاء بمنطقة المهاجرين.

وقال الصمادي إنه ستتم إضافة حافلتين لاحقا للخدمة نفسها، مشيرا إلى وجود حافلتين احتياطيتين أخريين ستكونان تحت الطلب، مبينا أنه سيبدأ العمل يوميا بـ"مكوك البلد" من الساعة السادسة والنصف صباحا حتى العاشرة والنصف ليلا.

ولفت إلى إمكانية قيام المواطنين بإيقاف سياراتهم في مجمع رغدان السياحي وانتظار الحافلات، وكذلك الأمر بالنسبة لأهالي منطقة المهاجرين.

وتأتي هذه الخدمة ضمن توجه الأمانة لحل مشاكل النقل في العاصمة عمان، وفق حزمة من الإجراءات شملت تحويلات مرورية ومعالجة مشاكل البسطات وتخصيص مواقف لسيارات المواطنين، ومن ثم ستبدأ قريبا بتنفيذ مشروع الباص السريع بعد أن حصلت على موافقة الجهات الممولة في فرنسا لاستئناف التمويل بعد تعثره في العام 2011.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA