"فوانيس" يختتم فعالياته بموسيقى ومسرح وسينما

LOL 
غبي 

"فوانيس" يختتم فعالياته بموسيقى ومسرح وسينما

"فوانيس" يختتم فعالياته بموسيقى ومسرح وسينما

ع.جو- اختّتمت عروض مهرجان أيام عمّان المسرحية الثامن عشر اليوم، بعد أيام تراوح فيها الإقبال بين الجيد والجيد جدا، والتي ضمّت إلى جانب المسرح كل من السينما والموسيقى والشِعر.
 
كانت العروض قد استُهلّت بالمسرحية اللبنانية "نساء في الحرب"، والتي أخرجها رامي ربيع، ليأتي العرض الغنائي المصري لفرقة "حبايبنا" والذي امتاز بحضور أغاني الشيخ إمام، ليعقبه المسرحية الأردنية "حقيبة حمراء في غرفة المفقودات" والتي كتبتها وأخرجتها ومثّلتها لانا ناصر، لتعقبها مسرحية نادر عمران "ريسايكلنغ"، ومن ثم الأمسية الشعرية الفلسطينية لكل من عامر بدران وهلا الشروف وبمشاركة التشكيلي الأردني الزميل غسان مفاضلة، ومن ثم الفرقة الحديثة المولد "جذور" والتي عزف فيها كل من الزميل عبد الوهاب الكيالي وناصر سلامة وطارق الجندي ومحمد طهبوب وغسان أبو حلتم، لتأتي الفرقة الأردنية "النسيم" بعروض مزجت بين الموسيقى الشرقية والغربية والإسبانية واللاتينية، وليكون فيلم "فيتس" من ضمن العروض أيضا، ومن ثم مسرحية نادر عمران "جسر العودة" التي تلتها المسرحية التونسية "سفر".
 
فرقة "جذور" كانت أشبه بالحصان الأسود الذي جاب سماء المهرجان بريادية ومهنية عالية على الرغم من كون الفرقة قدّمت ضمن المهرجان أولى عروضها، وإن كان العازفون فيها قد أدّوا وصلات موسيقية احترافية بشكل منفرد سابقا، ليكون عرض فرقة "النسيم" ذا جماهيرية أيضا.
 
مسرحيا، حملت كل من "حقيبة حمراء في غرفة المفقودات" و"ريسايكلينغ" أبعادا نسوية، وإن كان من اللافت حجم الإفراط في الرمزيات والإبهام، لتأتي مسرحية "جسر العودة" مفرطة في مباشرتها.
 
ملاحظات على هامش المهرجان:
 
- كان هناك تذمر من قِبل الجمهور بسبب منع المتأخرين عن دخول العرض، ومنع من هم داخل العرض من الخروج منه.
 
- كان هنالك إقبال جماهيري لافت مقارنة بالسابق؛ إذ بدأ الجمهرو الأردني يتّجه نحو المسرح مجددا وهو ما ظَهر في أكثر من مهرجان مسرحي أقيم مؤخرا.
 
- كان هنالك تذمّر من قِبل بعض الحاضرين في حفل فرقة "جذور" وهو ما أدّى لانسحابهم بعد أن أهدى الكيالي وزملائه معزوفة "نَوى" لشهداء مجزرة الحولة وعموم شهداء بطش النظام السوري.

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA