تصويــت
برأيك، ما هو سبب الإرباك الذي حصل في تصريف مياه الأمطار في العاصمة عمان التي تساقطت مؤخرا؟
 
 
مجتمع الصحفية رنا الصباغ تُعلن على الفيسبوك توقفها عن الكتابة في صحيفة العرب اليوم الأردنية

الصحفية رنا الصباغ تُعلن على الفيسبوك توقفها عن الكتابة في صحيفة العرب اليوم الأردنية

عبير هشام أبو طوق

 

ع.جو- رصد- أعلنت الصحفية الأردنية ومديرة شبكة أريج للصحافة الاستقصائية رنا الصباغ من خلال صفحتها الشخصية على الفيس بوك أمس توقفها التام عن الكتابة في يومية العرب اليوم الاردنية.

 

وقد كتبت الصباغ في صفحتها التي يبلغ عدد الأصدقاء فيها أكثر من (3000) صديق النص التالي الذي يبين توقفها عن الكتابة في العرب اليوم؛ لرغبتها الشخصية بالتفرغ التام لإدارة أمور شبكة أريج التي تهتم بنشر مفاهيم الصحافة الاستقصائية في الأردن والعالم العربي من خلال العديد من الدورات والمؤتمرات المتخصصة في هذا المجال.

 

ويأتي قرار الصباغ هذا بعد جدل طويل حول صحيفة العرب اليوم بعد أن آلت ملكيتها لرجل الأعمال الأردني الياس جريسات، حيث شهدت الفترة الماضية استقالة ثلاثة من كبار كتاب الصحيفة المعروف عنها سقف جرأتها المرتفع في طرح المواضيع ومناقشتها، فقد كانت العرب اليوم أول وسيلة اعلامية أردنية تتحدث وبالعلن عن العديد من قضايا الفساد في الأردن ومنها على سبيل المثال: مشروع الكازينو في عهد حكومة رئيس الوزراء السابق الدكتور معروف البخيت، قضية موارد .. اضافة الى قضايا كثيرة لا يزال قسم فيها قيد التحقيق ولم يبت فيها للآن!

 

فقد استقال مؤخرا من الصحيفة كل من مدير هيئة المديرين فيها معالي طاهر العدوان الذي تولى منصب وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال في حكومة معروف البخيت، كذلك استقال اثنين من كبار كتابها وهما: سلامة الدرعاوي الذي كان يتولى منصب مدير الدائرة الاقتصادية فيها اضافة الى استقالة فهد الخيطان الذي كان يشغل رئيس التحرير في الصحيفة.

 

وقد جاءت هذه الاستقالات الجماعية لخلافات في وجهات النظر بينهم وبين المالك الجديد للصحيفة، الذي صرح في وقت سابق معلقا على هذه الاستقالات بقوله في مؤتمر صحفي أنها بسبب “وجود اختلافات في الرأي فيما يتعلق بشعار الصحيفة الجديد (اللوغو) المزمع اطلاقه في الفترة المقبلة”.

 

على الفيسبوك، حيث كتبت رنا الصباغ خبر توقفها عن الكتابة في العرب اليوم شكرت كل من علّق على العبارة الخاصة بها، فقد قالت في واحد من تعليقاتها على ردود القراء وباللغة العربية (شكرا اصدقائي الاعزاء… لقد غمرتوني بمشاعركم النبيلة والرقيقة… وأنشاءالله سأكتب كلما سنحت لي الفرصة وكلما شعرت ان هناك شىء يجب ان يقال بالنيابة عنكم… فالصحفي لا يتقاعد أبدا… وأنا لن اترك هذه المهنة النبيلة طالما بقيت على قيد الحياة…فمهنتي حياتي…)

 

يُذكر أن الصباغ تُعتبر واحدة من أكثر الشخصيات الصحفية التي تحظى مقالاتها وأعمالها الصحفية بمتابعة كثيفة من قبل عدد كبير من المتابعين لها سواء داخل الأردن وخارجه، وقد نجحت وببراعة في ادارة فريق (أريج) / اعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية الهادف الى غرس مفاهيم الصحافة الاستقصائية على المستوى المحلي .. العربي والعالمي.

اضف تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين
ترحب ع بتعليقات القراء حول المواد المنشورة، بما يساهم بإيصال صوت الرأي العام لصناع القرار، و بما يساهم أيضاً في رفع سقف الحرية، و جعل المواطن شريكاً في صنع مستقبله، من خلال إيصال رأيه بحاضره.
للاطلاع على سياسة نشر التعليقات يرجى زيارة الرابط التالي: سياسة نشر التعليقات

 

 
 
 
 
اختيارات القراء