لقاء خاص للشركات الريادية الأردنية في مجال التكنولوجيا في نيويورك

LOL 
غبي 

لقاء خاص للشركات الريادية الأردنية في مجال التكنولوجيا في نيويورك

لقاء خاص للشركات الريادية الأردنية في مجال التكنولوجيا في نيويورك

 ع.جو-  أنهت عشرة شركات عربية ناشئة مشاركتها بنجاح في برنامج تبادل الخبرات والامكانيات (capacity building) الذي عقد في مدينة نيويورك في الفترة ما بين 21 و 23 يونيو/حزيران 2011  بمشاركة عدد من أبرز الشركات الأمريكية الرائدة في التكنولوجيا والإعلام وكذلك عدد من مؤسسات الإستثمار المغامر في هذه المجالات، حيث أقيم هذا الحدث تحت عنوان “Silicon Badia Meets Silicon Alley”  (بادية السيليكون تقابل وادي السيليكون) وذلك بتنظيم من شركة اكسيليريتور تكنولوجي القابضة (ATH) من الشرق الأوسط و شركة الإستشارات القانونية الدولية تشادبورن وبارك Chadbourne & Parke من الولايات المتحدة وشركة ميدل ايست تكنولوجي بيونييرز اكستشينج (METPE).

وقد شارك عدد من مؤسسات رواد التكنولوجيا الأردنية والمصرية في هذا الحدث وهم جيران، شوفي تي في، ذا اونلاين بروجكت، ويزاردز برودكشنز، ميديا سكوب, داكواك، خرابيش، فستق، الزواد، كنجين وحاضنة التكنولوجية ، اواسيس 500 في البرنامج الذي عقد في مدينة نيويورك، حيث ركز البرنامج على تبادل الإمكانيات والقدرات والخبرات التقنية والإدارية وبناء جسور التعاون في مجال التكنولوجيا ما بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أمريكا لتعزيز الشراكة والتعاون المشترك بما فيه دعم للشركات الناشئة في المنطقة لتتمكن من تحقيق النجاح والتميز خاصة على المستوى الدولي.

هذا وقد استقطب البرنامج ما يزيد عن 150 مشارك وتضمن عدة ورش عمل سلطت الضوء على الإستراتيجيات وأفضل الممارسات لتمويل ورفع رؤوس أموال الشركات الناشئة وكذلك أحدث التوجهات العالمية لتطوير وتنمية الشركات ودراسة نماذج ناجحة لمشاريع وشركات ناشئة، كما تضمن الحدث تقديم عروض من قبل عدد من الرواد المتميزين بالإضافة إلى عدة جلسات للتواصل بين المشاركين.

وضم المشاركون في البرنامج مجموعة من أبرز الرواد الأمريكيين في هذا القطاع ومنهم نهال مهتا وربيكا باوليتي ومايك سيبسو ومايك كيرياكوس ووايكت لاو وهايدي ميسر وكريستيان هنسكر بالإضافة إلى مشاركة وحضور عدد من كبرى شركات رأس المال المغامر (venture capital) ومنها فيرست راوند كابيتال ولوكس كابيتال واوبنفيو فينتشر بارتنرز و آر إتش أو كابيتال بارتنرز.

وقد أختتم البرنامج بجلسة نقاشية حول الوضع الراهن في الشرق الأوسط وأثره على رواد الأعمال، تحدث فيها ضيوف الشرف للبرنامج وهم محافظ نيويورك الأسبق جورج باتاكي والدكتور فواز الزعبي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة اكسيليريتور تكنولوجي القابضة.

وقد تحدث الدكتور فواز الزعبي ممثلاً عن الوفد المشارك من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قائلا: "هذه هي المرة الثانية خلال العام الحالي التي نقوم بتنظيم زيارة لعدد من رواد التكنولوجيا العرب في منطقتنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف تبادل المعرفة والخبرات مع نظرائهم الأمريكيين من رواد وأصحاب شركات التكنولوجيا وكذلك أصحاب رؤوس الأموال ممن يتمتعون بخبرة واسعة ومعرفة قيّمة يستفيد منها المشارك في هذا البرنامج. ونسعى إلى البناء المستمر على أسس هذه المبادرة وتعزيزها بالتعاون مع شركة ميدل ايست تكنولوجي بيونييرز اكستشينج لنتمكن من التعاون في هذا السياق مع شركات من مناطق مختلفة من العالم، ليكتسب الرواد العرب الإمكانات والخبرات الكفيلة بتحقيق النجاح، ونحن دوماً فخورون بروادنا العرب وبتميزهم على الساحة الدولية".

من جهته تحدث السيد فراس رؤوف من شركة اوبنفيو فينتشر بارتنرز العاملة في مجال استثمارات رأس المال المغامر، ومقرها في بوسطن، قائلا: " إن التواصل مع رواد من القاهرة وعمّان وأنقرة يبرز التحديات لتي تواجههم ويختلف بالطبع عن التعامل مع الرواد الناشئين من الولايات المتحدة. والسبب في ذلك أن ظروف منطقة الشرق الأوسط السياسة والاقتصادية والثقافية تمثل عوائق وتحديات أكبر للرواد في تلك المنطقة مقارنة بنظرائهم في مناطق أخرى من العالم، وقد كان هؤلاء الرواد مصدر إلهام بالنسبة لي عند الاطلاع على خبراتهم. إنها بالفعل فرصة مميزة تبعث على التفاؤل حينما تكون محاطاً بمجموعة من الشباب الرواد الأذكياء والطموحين والمبدعين".

 

إضافة تعليق جديد

سؤال تأكيدي

هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا حقيقياً ولمنع المنشورات الآلية.

Image CAPTCHA